شركة عوازل بالدمام 0554103631 - شركة انجاز العزل لكشف تسربات المياه
للايجار : 021145607071

شركة عوازل بالدمام 0554103631

شركة عوازل بالدمام 0554103631

شركة عوازل بالدمام ففي السنوات الأخيرة، بسبب نمو صناعة البناء والتشييد والاتجاه المتزايد للوقود الأحفوري، أصبح توفير موارد الطاقة أمرًا مهمًا للغاية، لهذا السبب يقوم عمال البناء بعزل المباني لمنع فقدان الطاقة.

لا يقلل العزل من استهلاك الطاقة في المبنى فحسب، بل يقلل أيضًا من تكاليف التدفئة والتبريد ويزيد من متانة الهيكل. وفي هذا المقال من شركة عوازل بالدمام نعتزم تعريفكم بالعزل وأنواعه وتطبيقاته.

شركة عوازل بالدمام

العزل هو مادة مصممة لمنع انتقال الحرارة والصوت من منطقة إلى أخرى؟ الغرض من العزل هو الاحتفاظ بالحرارة أو الصوت داخل المنزل أو خارجه أو قصرهما على جزء معين من المنزل أو المؤسسة او المنشأة.

الغرض الرئيسي من هذه العملية هو زيادة كفاءة الطاقة وتقليل تكاليف الطاقة وخلق ظروف معيشية أكثر ملاءمة، ويمكن استخدامها في حالات مختلفة مثل المباني والسيارات والصناعات والمعدات الكهربائية.

يتكون العزل الأكثر شيوعًا من مجموعة من المواد التي تحتوي على ملايين الجيوب الهوائية الصغيرة، ولا يزال الهواء يعتبر عازلًا جيدًا ويمكن أن يوفر مقاومة حرارية عالية لمعظم المواد العازلة، عادة، يتم استخدام العزل لمنع اختراق الرطوبة.

تسمى العملية التي يتم تنفيذها لمنع انتقال الحرارة أو الصوت أو الكهرباء في بيئة أو هيكل أو نظام بالعزل، إذا كان الغرض من العزل هو منع تغلغل عوامل أخرى مثل الصوت أو الحرارة، يتم استخدام العزل الحراري أو الصوتي.

اسم الشركة شركة عوازل / إنجاز العزل
عنوان الشركة أحد – الدمام – المملكة العربية السعودية
رقم التواصل 0554103631
 التصنيف خدمات العزل
الخدمة المقدمة العزل بكل أنواعه
مواعيد العمل تبدأ من الساعة 9 صباحًا وتنتهي الساعة 7 مساءً
أنواع العوازل مائية – حرارية – صوتية – فوم
الرمز البريدي 32263

أنواع عوازل مختلفة لخدمات متكاملة

دائمًا ما توفر لك عوازلنا الكثير من درجات الحماية المتكاملة للكثير من أجزاء المبنى الخاص بك، تعرف على أهمها من الآتي:

  1. العزل الحراري: الذي يمنع انتقال الحرارة من منطقة إلى أخرى، ويحمي تأثير الأشعة فوق البنفسجية، ويتم إنتاجه على شكل رغوة البوليسترين والألياف الزجاجية وغيرها.
  2. عزل الصوت: الذي يستخدم لتقليل انتقال الصوت من مكان إلى آخر، ويتكون عادة من مواد ممتصة للصوت مثل الرغوة الصوتية، والألياف المختلفة، والألواح الصوتية.
  3. العزل الكهربائي: الذي يمنع انتقال الكهرباء والتيار الكهربائي بين نقطتين مختلفتين وعادة ما يشمل هذا النوع من العوازل مواد البولي إيثيلين والبولي بروبيلين والراتنجات الخاصة.
  4. عازل الرطوبة: الذي يمنع دخول الماء أو الرطوبة إلى المباني والمنشآت وعادة ما يكون مصنوعًا من أغشية أو زيوت تحتوي على مواد السيليكون أو البوليمر.
  5. عزل الفوم: مواد مصنعة من البوليمر متعدد الأشكال السائلة أو الرغوة أو الألواح أو غيرها من الصور التي يمكن عن طريقها الحفاظ على المبنى من الداخل أو الخارج.
  6. العزل المائي: نقدم لك مجموعة من المركبات التي يمكن عن طريقها منع حدوث أي نوع من التسربات بصورة كاملة، كما نوفر باقة من مركبات تساعد على منع التأثر بالأمطار.

كم من الوقت يستمر العزل؟

بشكل عام، يعتمد عمر العوازل على جودة المواد واستخدام العازل، وعادة ما تستمر جميع العوازل بشكل جيد خلال الخمسة عشر عامًا الأولى، بعد هذه الفترة الزمنية، انخفضت جودة العوازل وقد تحتاج إلى استبدالها.

يمكن أن يستمر عزل الألياف الزجاجية الحديث لمدة تصل إلى 100 عام إذا تم تركيبه بشكل صحيح، كما نوفر لك العزل الأسمنتي الذي يحتاج إلى مدة تصل إلى 20 عامًا وتزيد حالة الحفاظ عليها بصورة مستمرة.

نوفر مجموعة من العوازل المميزة التي يمكن عن طريقها الحصول على طبقة من الحماية الكاملة للمنطقة المصابة بالمبنى سواء من (التشققات – التسربات – الرطوبة) بصورة تحافظ على المباني.

فريق العزل من المتخصصين داخل شركة انجاز العزل يمكنهم تحديد المدة المناسبة لبقاء العزل على المكان المصاب من المبنى من الداخل أو الخارج، مع تقديم كل الإرشادات التي تزيد من عمر المبنى بصورة عامة.

لما نستخدم العوازل الصوتية؟

يتساءل الكثير من عملاء شركتنا عن وجود حل مناسب لمشكلة الضوضاء الخارجية أو منع خروج الصوت من أماكن قد تزعج الآخرين، لذا دعنا نجيبك عن الآتي:

س: ما هي العوازل الصوتية؟

ج: نوع من المواد التي تعمل على امتصاص ترددات الأصوات، وتمنع مرورها داخل المباني أو العكس من منع الصوت الداخلي من الخروج من المباني.

س: ما هي الأماكن التي تحتاج إلى عزل صوتي؟

ج: تحتاج الكثير من غرف الموسيقى أو الاستوديوهات أو المخازن أو صالات الجيم إلى تطبيق نوع من العزل يمنع حدوث أي نوع من التسرب الصوتي منها للخارج، لذا يجب الحصول على حل مناسب لانتقال الصوت بصورة كاملة.

س: ما هي أهم مواد العزل الصوتي؟

ج: لدينا مجموعة من ألواح وسوائل على شكل رغوة تستخدم في عزل الصوت من المكان، هذا وبالإضافة إلى طرق أخرى، بما في ذلك الجص الصوتي، يمكن استخدامها لحل مشاكل الصوت إلى حد ما.

س: هل كل عوازل الصوت تصلح للعزل الخارجي؟

ج: مع زيادة كثافة العزل تنخفض قيمة العزل الصوتي للحرارة، لذلك بشكل عام يمكن القول إن العزل العازل للصوت مناسب أكثر للجدران الداخلية التي لا تحتاج إلى احتياجات حرارية كبيرة مقارنة بالجدران الخارجية.

ما أهمية المواد العازلة؟

بشكل عام، المواد العازلة هي مواد تهدف إلى منع أو تقليل انتقال العدوى الأساسي، تشمل أمثلة المواد العازلة المواد العازلة لتقليل فقدان الحرارة من المبنى، أو عزل الصوت لمنع التلوث الضوضائي، أو العزل المائي لمنع امتلاء القبو بالمياه.

يمكن أيضًا استخدام المواد العازلة من شركة انجاز العزل لمنع انتقال التيار الكهربائي، إن الطلب على هذه المواد العازلة مرتفع جدًا، لأن التدفق غير المرغوب فيه للكهرباء يشكل خطرًا على الحياة وأجزاء الجسم.

بسبب الزيادة في استهلاك الطاقة، ومواجهة نقص الطاقة في السنوات القادمة واستحالة إعادة تدوير الطاقة وأسباب أخرى، يتم إيلاء المزيد من الاهتمام لتحسين استهلاك الطاقة باستخدام أنواع العوازل المختلفة.

من كل هذا نخلص إلى أن العوازل تعمل على حماية المباني من المؤثرات المختلفة التي تتعرض لها من (حرارة – رطوبة – تسربات- التماس) لذا فهي تزيد من تماسك مكونات المبنى وتزيد من عمر الافتراضي وترفع من قيمته.

ما هي أفضل أنواع العزل الحراري؟

العزل الحراري هو العزل الذي يمنع انتقال الحرارة، نوفر منه مجموعة من المواد التي تحل مشكلة ارتفاع درجات حرارة المباني من الداخل، تعرف على أهمها من التالي:

س: هل للعوازل الحرارية استخدامات مختلفة؟

ج: يمكن أن تحتوي المادة على الخصائص الثلاث لعزل (الصوت – الرطوبة – الحراري) مثل الصوف والحجر والرغوة وما إلى ذلك. في بعض الأحيان يكون للعازل وظيفة محددة واحدة فقط، مثل العزل الحراري بالصوف الزجاجي.

س: هل الصوف الزجاجي من العوازل الحرارية؟

ج: هذا العزل مصنوع من قوارير زجاجية قابلة، لإعادة التدوير وهو الأكثر توافقًا مع البيئة المحيطة، ويناسب مراحل تأسيس المباني أو بعد الخرسانة.

س: هل الصوف الصخري عازل حراري مناسب للمباني؟

ج: يصنع من الصخور البركانية تحت حرارة وضغط عاليين على شكل قطن مضغوط وخيوط قطنية، وهذا العزل أقوى وأكثر مقاومة من العوازل الأخرى، ويتوفر في الأسواق على شكل مكعبات ولفائف، ويستخدم في السقف والجدران والأنابيب كعزل.

س: ما هي الرغوة الصلبة المستخدمة في العزل؟

ج: هذا العزل الحراري يعد من الأنواع القوية جدًا ومقاومة الحريق والصوت من أهم مميزات الرغوة الصلبة المتوفر داخل شركة انجاز العزل.

س: هل صوف الخروف يستخدم في العزل الحراري؟

ج: هذا العزل أحدث من العوازل الأخرى ويجب تنظيفه من أي أوساخ قبل الاستخدام، عزل الصوف صديق للبيئة.

ما هي استخدامات العزل؟

لأن العزل واحد من اهم الحلول المطبقة في العصر الحديث من أجل حماية المباني من التعرض لأي من المشكلات الحرارية، حيث يستخدم كالتالي:

  • تعمل العوازل على تقليل فقدان الطاقة.
  • العوازل الصوتية تقلل من التلوث الضوضائي.
  • تحمي المبنى من الحرائق وانتشارها بالمكان.
  • تزيد العوازل من متانة الهيكل الخاص بالمبنى.
  • العزل يخلق راحة التدفئة والتبريد للسكان في الداخل والخارج.
  • العزل المستخدم في الأنابيب والتركيبات لمنع فقدان الحرارة والبرودة.
  • تستخدم في عزل أنابيب البخار والماء الساخن لمنع انتقال الحرارة والرطوبة.
  • نوفر مادة صوتية على شكل رغوة تمتص الصوت.
  • عوازل الأنابيب المرنة مخصصة للتطبيقات الحرارية.
  • يُستخدم العزل البوليمرية حول أنابيب المياه في أنابيب البناء.
  • يُستخدم العزل اللزج اللاصق في تركيبات قاعات المؤتمرات.
  • العوازل تحافظ على قنوات تكييف الهواء مدة طويلة.

كيفية قياس أداء العزل لجميع أنواع العزل

هناك عدة طرق مختلفة لقياس أداء العزل لأنواع مختلفة من العزل، والتي يمكن تقسيمها إلى فئتين: الطرق المخبرية والأساليب العملية، تعرف على تفاصيلها عبر ما يلي:

أولًا: القياس بالطرق المخبرية

تشمل الطرق المعملية قياسات مثل (المقاومة الكهربائية – معامل انتقال الحرارة – معامل التمدد الحراري – نفاذية الغاز) تستخدم هذه الطرق لقياس أداء العوازل المختلفة في ظروف المختبر، عادة ما تستخدم لتأكيد أو رفض الافتراضات المقترحة حول أداء العوازل.

ثانيًا: القياس بالطرق العلمية

في المقابل، تشمل الأساليب العملية قياسات مثل التغيرات في (درجة الحرارة والرطوبة – زمن الاستقرار – تغيرات الضغط – قياسات الحرارة الانتقالية) تُستخدم هذه الطرق لقياس أداء العوازل في الظروف الحقيقية، وتستخدم عادةً لتأكيد أداء العوازل في بيئة التطبيق.

بشكل عام من الأفضل استخدام الطرق المخبرية والعملية لقياس أداء العزل لجميع أنواع العزل، كما تجدر الإشارة إلى أن أداء العزل لكل نوع من أنواع العزل قد يتغير باختلاف الظروف البيئية ويجب اختيار العزل المناسب حسب الظروف البيئية وظروف التطبيق.

ما هي أهم مواد العزل؟

لأن العوازل تعمل على حماية المباني من التأثر بأي من العوامل الجوية المختلفة التي تتعرض لها المباني، يعد من أهمها داخل شركة انجاز العزل الآتي:

  1. الألياف الزجاجية: يتم إنتاج هذا النوع من العزل من الألياف الزجاجية، ويستخدم كأحد مواد العزل الحراري الشائعة في المباني.
  2. البوليسترين: وهو عزل حراري جيد ويتوفر بأنواع مختلفة وبأشكال الرغوة (EPS) أو الرغوة الغازية (XPS)، هذا العزل يمنع الرطوبة جيدًا.
  3. البولي يوريثان: يستخدم هذا العزل الحراري على شكل رغوة وله خصائص حرارية جيدة.
  4. السليلوز: يتم تحضيره من ألياف الخشب أو الورق مع إضافة مثبطات الحريق، يتم استخدامه كعزل حراري متفاعل مع البيئة.
  5. الألواح العازلة: تشتمل هذه الألواح على طبقات مختلفة من مواد مختلفة، يتم دمجها معًا لحماية المكان.
  6. الصوف المعدني: هذا العزل الحراري مصنوع من الحجر الجيري أو البازلت، يتم استخدامه كعزل حراري وصوتي فعال.
  7. الإيروجيل: أحد العوازل الحرارية ذات الوزن الخفيف والكفاءة الحرارية العالية جدًا، يتم استخدامه كعزل حراري في الحالات التي تكون فيها المساحة محدودة.
  8. بولي إيزوسيانورات: نوع من العزل الحراري يتم إنتاجه من البولي أوليفينات والإيزوسيانورات، وهو ذو خصائص حرارية جيدة ومقاومة للرطوبة.
  9. رغوة الايبوكسي (رغوة البولي ايثيلين): رغوة ذات هيكل مغلق تستخدم في مختلف التطبيقات الحرارية والصوتية.

ما هي مميزات العزل الحراري؟

العزل باستخدام مواد عازلة مختلفة، بما في ذلك عزل الصوف الصخري، له العديد من المزايا التي تتوفر بالآتي:

  • يعتبر فعالاً جدًا في تقليل انتقال الأصوات بين الفراغات، وباستخدامه يمكنك تقليل الأصوات البيئية والاستمتاع بالراحة والهدوء داخل المساحات.
  • تعطي أداء جيد في تقليل انتقال الحرارة من مكان إلى آخر، وهذا يجعل درجة الحرارة داخل المساحات أكثر استقرارًا وتقل الحاجة إلى أنظمة التدفئة والتبريد.
  • يتمتع العزل الحراري بمقاومة جيدة للحريق، يمكن لهذه الميزة توفير المزيد من الأمان للمباني من الداخل والخارج بصورة كاملة.
  • مواد العزل الحراري خفيفة الوزن، مما يسهل تركيبه واستخدامه، كما أن تأثيره أقل على وزن المبنى المطبق عليه.
  • يتمتع بمقاومة جيدة للضغط، وهذه الميزة تجعلها تتحمل ضغوط معينة، كما هو الحال في المباني ذات حركة المرور الكثيفة، فهو فعال للغاية.
  • يساعد على تحسين نوعية الحياة داخل المساحات ويمكن أن يكون فعالًا أيضًا في تقليل استهلاك الطاقة وتكاليف الاتصالات المتعلقة بالتدفئة والتبريد للمبنى.
  • يمنع تأثير الأشعة فوق البنفسجية الساقطة من أشعة الشمس خلال فصل الصيف الحارق داخل كل مناطق المملكة.

أشهر أسعار العوازل المتوفرة بالشركة

تعال نتعرف هنا على أشهر أسعار العوازل المتوفرة بالشركة، تعرف على أهمها عبر البيانات المتوفرة في الجدول التالي:

نوع العزل السعر
العزل الحراري تبدأ من 25 ريال سعودي لكل متر مربع
العزل المائي تبدأ من 40 ريال سعودي لكل متر مربع
العزل الصوتي تبدأ من 25 ريال سعودي لكل متر مربع
عزل الرطوبة تبدأ من 30 ريال سعودي لكل متر مربع
عزل الفوم تبدأ من 29 ريال سعودي لكل متر مربع
عزل الرولات تبدأ من 30 ريال سعودي لكل متر مربع

الصوف الصخري كنموذج للعزل الحراري

هناك أنواع مختلفة من العزل، يستخدم كل منها في أماكن مختلفة حسب خصائصها وخصائصها. تستخدم العوازل في المباني والصناعات والزراعة وغيرها اليوم، معظم أنواع العزل المستخدمة في صناعة البناء والتشييد هي عبارة عن عوازل زجاجية وحجرية تسمى الصوف الصخري.

هذا بالإضافة إلى التحكم في الحرارة، يمكن لهذا النوع من العزل أن يتحمل الحريق عند درجة حرارة 1000 درجة مئوية وهو في الواقع مقاوم للحريق، الصوف الحجري المستخدم في صناعة البناء اليوم له أشكال مختلفة حسب استخدامه.

مثلاً بعضها على شكل مكعبات توضع على الأسقف والجدران، والبعض الآخر على شكل لفات تستخدم للمواسير، كما تستخدم في الغالب في المباني اليوم، على الرغم من أنها قد تكون لها عيوب، إلا أن مميزاتها تفوق عيوبها.

على سبيل المثال، يدعي بعض الناس أن سعر الصوف الحجري باهظ الثمن، ولكن يجب أن تأخذ في الاعتبار، ومع مقدار التحكم الذي يمكن أن تقوم به هذه العوازل من فقدان الطاقة، فإن تكلفة استهلاك الطاقة في منزلك ستنخفض كثيرًا على المدى الطويل.

هذا النوع من العوازل ليس منتجًا جديدًا على الإطلاق، ويمكن القول إنه يستخدم في العالم منذ أكثر من 40 عامًا على الأقل، أكبر التغييرات التي شهدناها في هيكل العزل في هذه السنوات القليلة هي ملاءمتها وتوافقها مع البيئة.

 

اقرأ أيضًا:

 عزل بولي يوريا  شركة عزل اسطح حي العليا -0552777862
 شركة عزل فوم حي الصحافة   شركة عزل حمامات بالخرج
 شركة عزل اسطح بالإحساء  شركة عزل اسطح بالمجمعة 
 شركة عزل فوم بالرياض   شركة عزل اسطح بالقصيم 0554103631
 شركة عزل فوم بالقطيف  شركة عزل خزانات بالرياض