للايجار : 021145607071

تقرير كشف تسربات المياه

تقرير كشف تسربات المياه

مشكلة تسربات المياه من المشاكل المنتشرة في جميع المباني، نتيجة لحدوث إهمال أثناء تركيب مواسير المياه، أو حدوث تقصير في أمر ما خاص بها. لا تتحمل مشكلة تسرب المياه أي تأخير لأن مخاطرها جسيمة وتؤثر بسرعة على سلامة المبنى.

كيفية تقرير كشف تسربات المياه

تسربات المياه عبارة عن نوعين مختلفين تمامًا؛ أحدهما يسمى التسريب الظاهري، والآخر التسريب الداخلي.

التسريب الظاهري

التسريب الظاهري من أسهل أنواع التسريبات التي يمكن أن تصيب المباني، وتكون عادة في أحد مواسير المياه الظاهرة سواء صنبور الحوض، أو المرحاض، أو البانيو، أو في أحد الأكواع الخاصة بهم.

يسهل التعرف على التسريب الظاهري لأنه يكون ظاهر للعين المجردة، ويمكن مشاهدة سقوط المياه من أحد مواسير المياه.

يتم تغير المكان الموجود به تلف بقطعة غيار أخرى جديدة وأصلية.

 

التسريب المخفي

أما التسريب المخفي يصعب التعرف عليه بدون الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة، وعادة يكون في أحد مواسير المياه الموجودة في باطن الأرض أو الموجودة في الجدران.

تحتاج هذه المشكلة لأحد الشركات المتخصصة للقدرة على حل المشكلة بطريقة صحيحة.

عادة يتم استخدام أجهزة تكنولوجية حديثة لمعرفة مكان التسريب وللقدرة على إصلاحها.

من المعروف أن التسريب المخفي أشد خطورة من التسريب الظاهري لأنه يضر بالبنية الأساسية للمبنى ويسبب تلفها مع مرور الوقت.

 

ما هي أسباب حدوث مشاكل تسربات المياه؟

  • حدوث شروخ في مواسير المياه الموجودة في الحمام والمطابخ والخزانات.
  • حدوث خلل في أحد شبكات الري، أو في شبكة المياه.
  • تعرض جدران خزان المياه لشروخ والتصدعات.
  • استخدام مواسير مياه ضعيفة في تأسيس شبكات توزيع المياه.
  • الاستعانة بفني غير متخصص في تركيب أجزاء الحمام والمطبخ، يسبب تسرب المياه من المرحاض ومن تحت البانيو.

 

كيف أكشف عن أعراض تسربات المياه؟

  • عند ملاحظة بلل في الجدران فهذا دليل واضح على وجودتسربات مياه داخلية في المبنى.
  • ظهور مياه باستمرار على أرضيات الحمام أو المطبخ بدون استخدامها وبدون فتح أي صنبور مياه.
  • الشعور بسقوط نقط مياه من السقف.
  • ظهور صوت ماء جاري في المبنى بالرغم من إغلاق كافة مصادر المياه.

 

هل إهمال الصيانة الدورية لأعمال السباكة يؤدي لظهور مشكلة تسربات المياه؟

الصيانة الدورية لخدمات السباكة مهمة للغاية لأنها تحافظ عليها من ظهور المشاكل الخطيرة فيها، وعدم الاهتمام بالصيانة يسبب ظهور المشاكل في السباكة وتفاقمها مع مرور الوقت.

عندما تقوم بطلب الصيانة لمنزلك فسوف تتطمئن على المنزل من عدم وجود أي مشكلة فيه ولو بسيطة، وفي حالة وجود مشكلة يقوم الفني بمعالجتها على الفور قبل أن تكبر المشكلة وتتحول لمشكلة تسرب مياه داخلي أو ظاهري.

اقراء ايضا : شركة كشف تسربات المياه بالرياض

ما هو مدى خطورة تسربات المياه على المباني؟

  • تسرب المياه يسبب حدوث مشاكل في بلاط الحمام والمطبخ ويتحرك من مكانه.
  • يسبب ظهور بقع على جدران المنزل الداخلية وتلف الدهانات.
  • ينتج عنه كذلك تآكل الخرسانة والحديد الموجود في أساس المنزل.
  • يقل عمر المبنى ويكون معرض للانهيار في وقت قصير.
  • تسربات المياه توفر بيئة رطبة في المنزل تسمح لتجمع الصراصير والحشرات والقوارض فيه.
  • كما أنها تكون سبب في ظهور الروائح المزعجة في المنزل.

 

كيف أكشف عن تسربات المياه في الخزانات؟

الخزانات من الأماكن المعرضة لهذه المشكلة كذلك لأنها مكان لحفظ المياه.

الخزانات تتعرض لتسريب بسبب عدم عزلها وإهمال صيانتها ونظافتها.

إذا لاحظت تغيير في طعم الماء المحفوظ بداخل الخزان فهذا دليل على وجود مشكلة تسرب المياه، وإذا لاحظت تجمع للجراثيم والفطريات على جدار الخزان من الخارج فهذه علامة أيضًا على وجود المشكلة.

ارتفاع فواتير المياه من أهم العلامات التي تكشف تسربات المياه.

الخزانات تحتاج لشركة متخصصة في ترميم وعزل خزانات المياه، للقدرة على علاجها لأنها من الأماكن الحساسة التي تحتاج لخبرة طويلة في المجال للقدرة على التعامل معها بطريقة احترافية.

 

كيف أتخلص من مشاكل تسربات المياه بشكل نهائي؟

الحل الوحيد لعدم ظهور هذه المشكلة في المنزل، وإذا ظهرت لا تؤثر إطلاقًا على سلامة المبنى هي تطبيق العزل المائي والحراري عليه.

لأنهم عبارة عن طبقة حامية للمنزل من مخاطر أي مشكلة يمكن أن يتعرض لها، كما يمكن تطبيق العزل المائي والحراري كذلك على خزانات المياه للمحافظة عليها. كما يحب أيضًا استخدام مواسير مياه متينة عند تأسيس المنزل.

الاسئلة الشائعة

تقرير كشف تسربات المياه

مشكلة تسربات المياه من المشاكل المنتشرة في جميع المباني، نتيجة لحدوث إهمال أثناء تركيب مواسير المياه، أو حدوث تقصير في أمر ما خاص بها. لا تتحمل مشكلة تسرب المياه أي تأخير لأن مخاطرها جسيمة وتؤثر بسرعة على سلامة المبنى.

كيفية تقرير كشف تسربات المياه

تسربات المياه عبارة عن نوعين مختلفين تمامًا؛ أحدهما يسمى التسريب الظاهري، والآخر التسريب الداخلي. التسريب الظاهري التسريب الظاهري من أسهل أنواع التسريبات التي يمكن أن تصيب المباني، وتكون عادة في أحد مواسير المياه الظاهرة سواء صنبور الحوض، أو المرحاض، أو البانيو، أو في أحد الأكواع الخاصة بهم. يسهل التعرف على التسريب الظاهري لأنه يكون ظاهر للعين المجردة، ويمكن مشاهدة سقوط المياه من أحد مواسير المياه. يتم تغير المكان الموجود به تلف بقطعة غيار أخرى جديدة وأصلية. التسريب المخفي أما التسريب المخفي يصعب التعرف عليه بدون الاستعانة بأحد الشركات المتخصصة، وعادة يكون في أحد مواسير المياه الموجودة في باطن الأرض أو الموجودة في الجدران. تحتاج هذه المشكلة لأحد الشركات المتخصصة للقدرة على حل المشكلة بطريقة صحيحة. عادة يتم استخدام أجهزة تكنولوجية حديثة لمعرفة مكان التسريب وللقدرة على إصلاحها. من المعروف أن التسريب المخفي أشد خطورة من التسريب الظاهري لأنه يضر بالبنية الأساسية للمبنى ويسبب تلفها مع مرور الوقت.

ما هي أسباب حدوث مشاكل تسربات المياه؟

حدوث شروخ في مواسير المياه الموجودة في الحمام والمطابخ والخزانات. حدوث خلل في أحد شبكات الري، أو في شبكة المياه. تعرض جدران خزان المياه لشروخ والتصدعات. استخدام مواسير مياه ضعيفة في تأسيس شبكات توزيع المياه. الاستعانة بفني غير متخصص في تركيب أجزاء الحمام والمطبخ، يسبب تسرب المياه من المرحاض ومن تحت البانيو.

كيف أكشف عن أعراض تسربات المياه؟

عند ملاحظة بلل في الجدران فهذا دليل واضح على وجودتسربات مياه داخلية في المبنى. ظهور مياه باستمرار على أرضيات الحمام أو المطبخ بدون استخدامها وبدون فتح أي صنبور مياه. الشعور بسقوط نقط مياه من السقف. ظهور صوت ماء جاري في المبنى بالرغم من إغلاق كافة مصادر المياه.  

هل إهمال الصيانة الدورية لأعمال السباكة يؤدي لظهور مشكلة تسربات المياه؟

الصيانة الدورية لخدمات السباكة مهمة للغاية لأنها تحافظ عليها من ظهور المشاكل الخطيرة فيها، وعدم الاهتمام بالصيانة يسبب ظهور المشاكل في السباكة وتفاقمها مع مرور الوقت. عندما تقوم بطلب الصيانة لمنزلك فسوف تتطمئن على المنزل من عدم وجود أي مشكلة فيه ولو بسيطة، وفي حالة وجود مشكلة يقوم الفني بمعالجتها على الفور قبل أن تكبر المشكلة وتتحول لمشكلة تسرب مياه داخلي أو ظاهري. اقراء ايضا : شركة كشف تسربات المياه بالرياض

ما هو مدى خطورة تسربات المياه على المباني؟

تسرب المياه يسبب حدوث مشاكل في بلاط الحمام والمطبخ ويتحرك من مكانه. يسبب ظهور بقع على جدران المنزل الداخلية وتلف الدهانات. ينتج عنه كذلك تآكل الخرسانة والحديد الموجود في أساس المنزل. يقل عمر المبنى ويكون معرض للانهيار في وقت قصير. تسربات المياه توفر بيئة رطبة في المنزل تسمح لتجمع الصراصير والحشرات والقوارض فيه. كما أنها تكون سبب في ظهور الروائح المزعجة في المنزل.

كيف أكشف عن تسربات المياه في الخزانات؟

الخزانات من الأماكن المعرضة لهذه المشكلة كذلك لأنها مكان لحفظ المياه. الخزانات تتعرض لتسريب بسبب عدم عزلها وإهمال صيانتها ونظافتها. إذا لاحظت تغيير في طعم الماء المحفوظ بداخل الخزان فهذا دليل على وجود مشكلة تسرب المياه، وإذا لاحظت تجمع للجراثيم والفطريات على جدار الخزان من الخارج فهذه علامة أيضًا على وجود المشكلة. ارتفاع فواتير المياه من أهم العلامات التي تكشف تسربات المياه. الخزانات تحتاج لشركة متخصصة في ترميم وعزل خزانات المياه، للقدرة على علاجها لأنها من الأماكن الحساسة التي تحتاج لخبرة طويلة في المجال للقدرة على التعامل معها بطريقة احترافية.

كيف أتخلص من مشاكل تسربات المياه بشكل نهائي؟

الحل الوحيد لعدم ظهور هذه المشكلة في المنزل، وإذا ظهرت لا تؤثر إطلاقًا على سلامة المبنى هي تطبيق العزل المائي والحراري عليه. لأنهم عبارة عن طبقة حامية للمنزل من مخاطر أي مشكلة يمكن أن يتعرض لها، كما يمكن تطبيق العزل المائي والحراري كذلك على خزانات المياه للمحافظة عليها. كما يحب أيضًا استخدام مواسير مياه متينة عند تأسيس المنزل.

التعليق

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *