أعطال سيفون الحمام - شركة انجاز العزل لكشف تسربات المياه أعطال سيفون الحمام - شركة انجاز العزل لكشف تسربات المياه
للايجار : 021145607071

أعطال سيفون الحمام

اطلب الخدمة الان

خدمة علي مدار 24 ساعة
أعطال سيفون الحمام
admin

أعطال سيفون الحمام من المشاكل التي تواجه الكثيرين والتي تسبب ازعاج للأسرة أو لأصحاب المنزل، خاصةً إن كانت المشكلة هي التسريب لأنها تترتب عليها نتائج سلبية مثل زيادة فواتير الكهرباء وغيرها، ولكن بشكل عام تعتبر تلك المشكلة من المشاكل التي يجب حلها بشكل فوري حتى لا يزداد الأمر سوءاً.

أعطال سيفون الحمام

من أحد الأعطال المعروفة بشكل كبير لدى كثير من الأشخاص هي تسريب المياه من صندوق الحمام، والذي يكون ناتج عن عطل في محبس العوامة، ولكن في تلك الحالة يجب التأكد من نسبة المياه في صندوق المرحاض فإن كان محبس العوامة مفتوح ويتسرب منه الماء فإن المشكلة تكون في الآتي:

  • ظهور ثقب في العوامة

نتيجة لظهور ثقب في العوامة يؤدي ذلك إلى دخول الماء ومنع العوامة من الارتفاع المناسب لكي يتم إغلاق محبس العوامة، ولكي يتم حل تلك المشكلة يتم قفل محبس العوامل وتعديل العوامة بأخرى غير تالفة.

  • وجود مشكلة في الذراع الخاص بالعوامة

إن لاحظت وجود تلف ما أو مشكلة في ذراع العوامة فمن المهم إصلاحه من خلال قفل محبس التغذية وإفراغ صندوق المياه كاملًا ومن ثم يتم طي الذراع للأسفل إن كان من مادة النحاس وإن كان من مادة البلاستيك عندها يتم رفع الذراع للأعلى.

  • وجود تلف واضح في جلدة العوامة

لعل هذا السبب من الأسباب التي تتسبب في تسرب السيفون وهو تلف جلدة محبس العوامة وستلاحظ ذلك بسهولة عندما تجد العوامة مرتفعة لأعلى، ولكي يتم حل تلك المشكلة قم باتباع الآتي:

  • اغلق المحبس العمومي أولًا وابدأ بعدها بتفريغ كافة المياه من الصندوق.
  • اسحب التيلة المعدنية بهدوء باستخدام البنسة.
  • ارفع الغطاء بعدها وابدأ بتغيير الجلدة واستبدالها بأخرى جديدة.
  • تآكل في الأسلاك

من الممكن أن يكون سبب تسريب السيفون هو تآكل في الأسلاك الذي يتسبب في عدم نزول العوامة بشكل سلس ورسوها فوق المحبس، ولحل تلك المشكلة نقوم باستبدال الأسلاك بأخرى غير تالفة، ولكن يجب أن تعرف طريقة تركيب الأسلاك قبل فكها.

أهمية إصلاح أعطال سيفون الحمام

أعطال سيفون الحمام

نظرًا لأن المياه الموجودة داخل خزان السيفون موجودة بشكل دائم مع القطع الأخرى التي يتكون منها السيفون، فقد يؤدي ذلك إلى تآكل سريع لقطع السيفون وتبدأ أول مشكلة هي تسرب المياه وتنقيطها باستمرار، ويتسبب ذلك أيضًا في إهدار قدر كبير من المياه قد يصل إلى مائة وخمسين لتر كل يوم، وهذا يؤدي إلى زيادة في استهلاك المياه اليومية.

بالإضافة إلى ذلك فإن تسريب الماء من سيفون الحمام يتسبب في إهدار مورد طبيعي وهام وغالي الثمن، ويترتب عليه زيادة كبيرة في فواتير المياه وبالتالي إهدار مبالغ كبيرة من المال.

يساعد إصلاح أعطال سيفون الحمام من الطرق التي تعمل على المحافظة على الصحة العامة نظرًا لأن تسرب مياه السيفون يعمل على نمو بيئة رطبة وكذلك تكون رائحة سيئة مما تزيد من تكاثر البكتيريا والجراثيم ومنها تنتشر الأمراض والأوبئة.

وفي النهاية من الضروري التعامل مع مشكلة تسربات السيفون بحذر شديد ويجب حل تلك المشكلة بأسرع شكل كان لأنها تزيد من تكاليف الإصلاح، ومن المهم معرفة السبب الأساسي قبل البدء في حل المشكلة لعدم ضياع الكثير من الوقت في حل المشكلة، ولقد ذكرنا لقد في المقال طرق مختلفة لإصلاح أعطال سيفون الحمام لكي تتمكن بسهولة من التعامل من أي مشكلة خاصة بالسيفون إن واجهتك في أي وقت.

قد يهمك مشاهدة ايضًا:

Rate this post